لــــــــماذا نــــــــتــــــــوب ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لــــــــماذا نــــــــتــــــــوب ؟؟

مُساهمة  walid في الأربعاء أغسطس 26, 2009 11:18 am

لــــــــماذا نــــــــتــــــــوب ؟؟

قد تسألني أخي / أختي في الله : لماذا أترك السيجارة وأنا أجد فيها متعتي ؟؟
لماذا أدع مشاهدة الأفلام الخليعة وفيها راحتي ؟؟
لماذا أمتنع عن المعاكسات الهاتفية وفيها بغيتي ؟؟
لماذا أتخلى عن النظر إلى النساء وفيه سعادتي ؟؟ ((لماذا أتخلى عن النظر إلى الرجال وفيه سعادتي؟؟))
لماذا أتقيد بالصلاة والصيام وأنا لا أحب التقييد والإرتباط ؟؟
لماذا ولماذا ؟؟ أليس ينبغي على الإنسان فعل ما يريده ويريحه ويجد فيه سعادته ؟؟
فالذي يسعدني هو ما تسميه معصية .. فَلِمَ أتوب ؟؟

وقبل أن أجيبك على سؤالك-أخي وأختي في الله- لا بد أن تعلم أنني ما أردت إلا سعادتك ، وما تمنيت إلا راحتك ، وما قصدت إلا الخير لك في الدارين ..

والآن أجيبك على سؤالك : تب - أخي الحبيب / أختي الحبيبة - لأن التوبة :
طاعة لأمر لربك سبحانه وتعالىفهو الذي أمرك بها فقال : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحاً} [التحريم : 8] وأمر الله ينبغي أن يقابل بالامتثال والطاعة.

سبب لفلاحك في الدنيا والآخرةقال تعالى : {وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [النور : 31] فالقلب لا يصلح ولا يفلح ولا يتلذذ ، ولا يسرُّ ولا يطمئن ، ولا يطيب إلا بعبادة ربِّه والإنابة إليه والتوبة إليه.

سبب لمحبة الله تعالى لكقال تعالى : {إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ} [البقرة : 222] وهل هناك سعادة يمكن أن يشعر بها إنسان بعد معرفته أن خالقه ومولاه يحبه إذا تاب إليه ؟!

سبب لدخولك الجنة ونجاتك من النارقال تعالى : {فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً (59) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ شَيْئاً} [مريم : 59 ، 60] وهل هناك مطلب للإنسان يسعى من أجله إلا الجنة ؟!

سبب لنزول البركات من المساء وزيادة القوةوالإمداد بالأموال والبنين ، قال تعالى :{وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ} [هود : 52] وقال : {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً (10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً} [نوح : 10 ، 12]

سبب لتكفير سيئاتك وتبدلها إلى حسناتقال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحاً عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ} [التحريم : 8] وقال سبحانه : {إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً} [الفرقان : 70]
[c]
أخي الحبيب / أختي الحبيبة :
ألا تستحق تلك الفضائل - وغيرها كثير - أن تتوب من أجلها ؟ لماذا تبخل على نفسك بما فيه سعادتك ؟ .. لماذا تظلم نفسك بمعصية الله وتحرمها من الفوز برضاه ؟ .. جدير بك أن تبادر ما هذا فضله وتلك ثمرته.

قـدِّم لنفسك تـوبة مـرجـوة *** قبل الممات وقبل حبس الألسنِ
بادر بها غُلْق النفوس فإنها *** ذخــرٌ وغــنـمٌ للـمـنيب المـحسنِ
avatar
walid
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى